السبت، 3 فبراير 2018

الصحة: الدواجن البرازيلية بالأسواق آمنة وصلاحيتها حتى أخر فبراير

الصحة: الدواجن البرازيلية بالأسواق آمنة وصلاحيتها حتى أخر فبراير




أكدت وزارة الصحة والسكان أن الدواجن البرازيلية التى تباع فى الأسواق صالحة للاستهلاك الآدمى وصلاحيتها تمتد حتى آخر شهر فبراير الجارى بحسب المعروض منها فى الأسواق والمحال التجارية.



وقالت الدكتورة مايسة حمزة، مدير الإدارة المركزية للرقابة على الأغذية بوزارة الصحة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إنه لم يتم ضبط أى دواجن برازيلية منتهية الصلاحية حتى الآن مؤكدة أن جميع الدواجن المستوردة التى دخلت إلى مصر مفحوصة جيدا من خلال 3 جهات رقابية، وهى الصحة وهيئة الرقابة على الصادرات والهيئة العامة للخدمات البيطرية لافتة إلى أنه يتم مناظرة الشحنات من قبل لجان فنية التى توقع الكشف الظاهرى على المنتجات.



وأضافت الدكتورة مايسة حمزة أنه لا يمكن دخول أى منتجات كمستوردة فاسدة على الإطلاق لافتة إلى أنه يتم حالياً سحب عينات من الدواجن المستوردة، التى يتم تداولها فى الأسواق للتأكد من سلامة تخزينها للتداول.



وأوضحت الدكتورة مايسة حمزة مدير الإدارة المركزية للرقابة على الأغذية بوزارة الصحة أن اللحوم المتوفرة بالسوق جميعها تخضع للرقابة والفحص المستمر وتابعت: مادامت اللحوم أو الدواجن شكلها طبيعى وليس لها رائحة كريهة ومازالت صلاحيتها ممتدة فعلى المستهلك أن يشتريها ويتناولها بشكل طبيعى.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة كلمه حره © 2015