الخميس، 5 أبريل 2018

لو ابنك بيعانى من صعوبة الفهم والتركيز إديله أوميجا

لو ابنك بيعانى من صعوبة الفهم والتركيز إديله أوميجا 

 

 

 


توصلت دراسة حديثة أشرف عليها باحثون أمريكيون إلى أن الأطفال الذين يكافحون في المدرسة قد يستفيدون من تناول أحماض أوميجا الدهنية لمساعدتهم على التعلم والتركيز.
ووفقًا لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أوضح الباحثون أن أوميجا، وجدت الأكثر شيوعًا في الأسماك الزيتية، وهى مهمة لصحة الدماغ ويجب الحصول عليها من نظامنا الغذائى، وهناك ثلاثة أنواع: أوميجا 3 و6 و9 - والكثير منا لا يحصلون على ما يكفي من الأوميجا 3.
ووجدت أبحاث سابقة أن انخفاض مستويات الأوميجا -3 في الدم والذي يحدث عادة بسبب عدم تناول ما يكفي من الأسماك الزيتية مثل السلمون يضر بالتعلم والسلوك.
والآن خلصت دراسة إلى أن أحماض أوميجا الدهنية يمكنها من بين أمور أخرى تعزيز القراءة والتهجئة والاهتمام بين تلاميذ المدارس، والذين يعانون من اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه والذين يعانون من ضعف الأداء في الدراسة.
وأضافت الدكتورة "إيما ديربيشاير"، وهى خبيرة تغذية متخصصة في الأنظمة الغذائية للأطفال في جامعة ساوث ويلز، أن دماغ الإنسان تحتوى على حوالي 60% من الدهون، فمن المعقول أن نفترض أن مستوى ونوع الدهون في أجسامنا سوف يؤثر على وظائف الدماغ والأداء.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة كلمه حره © 2015