الجمعة، 7 يوليو 2017

"أصحاب الصيدليات" تطالب بمحاكمة وزير الصحة

"أصحاب الصيدليات" تطالب بمحاكمة وزير الصحة



طالبت الشعبة العامة لأصحاب الصيدليات بإتحاد الغرف التجارية، بمحاكمة وزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين، وسرعة فتح التحقيقات اللازمة فى ملف مصنع ألبان لاكتو مصر، ومحاكمة كل من حاول تضليل الرأى العام.

وشددت الشعبة، في بيان لها، على ضرورة تنفيذ حكم المحكمة الإدارية العليا، الذى أيد قرار وزير الصحة الأسبق الدكتور حاتم الجبلى، بإيقاف إنتاج المصنع بسبب عدم مطابقته للمواصفات واكتشاف بعض وقائع الفساد.

وفى هذا الإطار أعلن الدكتور حاتم البدوى، سكرتير عام شعبة الصيدليات باتحاد الغرف التجارية، أن صحة المصريين أمانة فى رقبة وزارة الصحة التى راحت تتسابق مع الزمان، لتضليل الرأى العام والتأكيد على غير الحقيقة أن منتجات المصنع تتوافق والمواصفات القياسية، فى محاولة لدس منتجات المصنع، التى تسببت فى مشكلات صحية للأطفال خلال السنوات الماضية، فى الأسواق مرة أخرى، مشيراً إلى أن الواقع يؤكد عكس ذلك، ويوضح أن منتجات المصنع ما زالت تعانى من نفس الأزمات السابقة.

وشدد البدوى على احترام الشعبة لأحكام القضاء المصرى الشامخ، باعتباره هو الرادع الأصيل لمحاولات الفساد التى تحاول النيل من هذا الوطن والمواطن المصرى.

كما توجه البدوى، بالشكر للواء محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربى، على ما أعلنه بشأن توضيح الحقائق التى كانت غائبة بعدما تم الترويج بأن الوزارة تعاقدت مع مصنع ألبان لاكتو مصر، لإنتاج ألبان الأطفال، فى محاولة للتعتيم على فساد المصنع وتاريخه الأسود، لافتا إلى أن "العصار" قطع محاولات وزارة الصحة، التى كانت تتحايل بها على الرأى العام للترويج للمصنع.

جاء ذلك على خلفية صدور حكم المحكمة الإدارية برفض الدعوى المقامة من صاحب المصنع للمرة الثانية، وأيدت القرار الصادر بإيقاف إنتاج المصنع لعدم مطابقته للمواصفات القياسية.

يذكر أن الدكتور حاتم البدوى، هو أول من فجر قضية فساد منتجات المصنع وعدم مطابقتها للمواصفات القياسية، وكشف فى تصريحات سابقة محاولات فرض المصنع بمنتجاته –غير المطابقة للمواصفات-، على السوق والمستهلك المصرى، كاشفا أن المصنع له تاريخ أسود وإنتاجه غير مطابق للمواصفات، فى الوقت الذى ادعى وزير الصحة اكتشافه للمصنع فجأة، وأنه سيتم طرح منتجات المصنع من ألبان الأطفال فى السوق لتلبية احتياجاته.

وأشار البدوى، أن حكم الإدارية العليا، هو عنوان الحقيقة، ويؤكد أن ما أدلى به من تصريحات سابقة وقت الأزمة كان صحيحا، ويؤكد على دور الشعبة العامة للصيدليات فى الرقابة، ومواجهة محاولات الفساد وإفساد القطاع الدوائى بمصر.

من ناحية أخرى شددت الشعبة فى بيانها على مطالبة رئيس الجمهورية، بمحاسبة وزير الصحة والتحقيق معه بخصوص مصنع لاكتو مصر، حيث كان موقفه مثيرا للريبة والدهشة.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة كلمه حره © 2015