الثلاثاء، 21 أبريل 2015

“اتصالات مصر” تجمع 2.2 مليار جنيه ايرادات خلال الربع الاول 2015

“اتصالات مصر” تجمع 2.2 مليار جنيه ايرادات خلال الربع الاول 2015




جمعت شركة اتصالات مصر ايرادات بقيمة 2.22 مليار جنيه الربع الاول من العام الجارى بانخفاض طفيف عن ذات الفترة من العام الماضى والذى حققت خلاله نفس الايرادات تقريبا بواقع 2.23 مليار جنيه.
ووفقا للنتائج المالية لشركة اتصالات الامارات استحوذت شركة “اتصالات مصر” على 19 % من ايرادات العمليات الخارجية للمجموعة الاماراتية لتحتل المركز الثانى بعد اتصالات المغرب التى تصدرت قائمة شركات اتصالات من حيث الايرادات الخارجية .
وقالت المجموعة الاماراتية ان ايرادات اتصالات مصر تأثرت بسبب انخفاض سعر صرف الجنيه المصرى وارتفاع تكاليف التشغيل .
وحققت ارباح اتصالات مصر قبل الضرائب والفوائد والاستهلاك نحو 800 مليون جنيه لتستحوذ على 16 % من مجمل ارباح مؤسسة اتصالات الامارات للعمليات الخارجية خلال الربع الاول من العام الجارى.
وصلت حجم الديون على وحدة المحمول المحلية الى 4.3 مليار جنيه بنهاية الربع الاول من العام الجارى , فيما انفقت 350 مليون جنيه على تعزيز قدرات الشبكة وتغطية توسعات الجيل الثالث فى مصر خلال الربع الاول من 2015 .
وتستحوذ اتصالات على 23 % من عدد العملاء فى مصر , ويتجاوز عدد عملاء الشركة فى مجال الانترنت عبر USB مودم 1.5 مليون مشترك.
ويعانى السوق المحلية من تراجع فى اعداد المشتركين منذ عدة اشهر بسبب اجراءات صارمة بدأها الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات للحد من بيع انتشار الخطوط مجهولة البيانات.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة كلمه حره © 2015