السبت، 22 ديسمبر 2018

لتنقية هواء الغرفة المغلقة استخدم نبات "البوتس"

لتنقية هواء الغرفة المغلقة استخدم نبات "البوتس"





أفادت دراسة حديثة بأن نبات "البوتس" يعمل على تنقية الهواء فى الغرف المغلقة. ووفقا للدراسة، عدل الباحثون نبات البوتس وراثيا لإزالة الملوثات داخل المنزل، بما فى ذلك "الكلوروفورم" والبنزين المرتبطان بزيادة فرص الإصابة بالسرطان.
وقال الباحثون، إن النبات المعدل وراثياً يعمل على إنتاج بروتين يسمى (2E1)، ليحول هذه المركبات إلى جزئيات يمكن للنباتات استخدامها لدعم نموها.
وبالنسبة لهذه الدراسة، التى أجريت فى جامعة "واشنطن"، اختبر الفريق البحثى مدى جودة نباتاتهم المعدلة وراثياً والتى يمكن أن تزيل الملوثات من الهواء، مقارنة مع نبات اللباب العادى ووضعوا كلا النوعين من النباتات فى أنابيب زجاجية ثم أضافوا إما غاز البنزين أو كلوروفورم فى كل أنبوب وعلى مدى 11 يوما، قاموا بتتبع كيفية تغير تركيز كل ملوث فى كل أنبوب.
وأظهرت نتائج الدراسة، التى نشرت فى مجلة "العلوم البيئية والتكنولوجيا"، أنه بالنسبة للنباتات المعدلة وراثيا لم يتغير تركيز أى من الغازين بمرور الوقت، ومع ذلك، بالنسبة للنباتات لمعدلة، انخفض تركيز الكلوروفورم بنسبة 82% بعد ثلاثة أيام، وكان من غير المتواجد تقريبا في اليوم السادس، بالإضافة إلى ذلك، انخفض تركيز البنزين أيضا فى قوراير النباتات المعدلة وراثيا بنسبة بلغت 75%.
وأوضح الباحثون أنه إذا كان لديك نباتا ينمو فى زاوية الغرفة، فسيكون له بعض التأثير على تلك الغرفة فى تنقية هوائها".

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة كلمه حره © 2015