الجمعة، 23 فبراير 2018

دلع جسمك.. التوت والشيكولاتة لصحة المخ وتحسين الذاكرة

دلع جسمك.. التوت والشيكولاتة لصحة المخ وتحسين الذاكرة













دلع جسمك..وحافظ على صحة المخ وتقوية الذاكرة، وذلك من خلال تناول بعض الأطعمة الصحية مثل التوت، المكسرات، سمك السلمون، أفوكادو، نظرا لاحتوائها على عناصر غذائية هامة مثل أوميجا 3 وفيتامين E، وفقاً لما ذكره الموقع الأمريكى "webmd".

التوت
يساعد التوت على حماية الدماغ من الإجهاد التأكسدي وقد يقلل من الإصابة بمرض الزهايمر، وتحسن القدرة على التعلم والمهارات الحركية .

فوائد-التوت

سمك السلمون
يحتوى سمك السلمون، على الأحماض الدهنية الأساسية أوميجا 3s التى تساعد على تحسين وظائف المخ ومن الأسماك التى تحتوى على هذا العنصر السردين والرنجة، ويوصى بتناولها مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.

المكسرات
تحتوى المكسرات والبذور على فيتامين E، مثل الجوز والبندق والمكسرات واللوز والكاجو والفول السوداني وبذور عباد الشمس وبذور السمسم وبذور الكتان والزبدة غير المهدرجة مثل زبدة الفول السوداني وزبدة اللوز والطحينة.

افوكادو
يساعد تناول الأفوكادو على تعزيز صحة الدماغ، ولاحتوائها على نسبة مرتفعة من السعرات الحرارية يقترح تناول 1/4 إلى 1/2 من الأفوكادو يومياً.


الحبوب
يساعد تناول دقيق الشوفان والخبز والأرز على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، والمحافظة على صحة الدماغ.

فاصوليا
تحتوى الفاصوليا والعدس على الجلوكوز الذى يعتبر من المواد المغذية للدماغ، ويوصى بتناول 1/2 كوب يومياً من الفاصوليا.


عصير الرمان
يحتوى عصير الرمان على مضادات الأكسدة والحماية من الأضرار الناجمة عن الجذور الحرة، وتحتوى الحمضيات والخضروات الملونة على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة مما يساعد على تحسين صحة الدماغ.

الشاي
يحتوى الشاى على كمية متواضعة من الكافيين، مما يساعد على تعزيز قوة الدماغ و الذاكرة والتركيز وتحسين المزاج، وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة، و تعزيز تدفق الدم .

الشيكولاتة الداكنة
تحتوى الشيكولاتة الداكنة على خصائص مضادة للأكسدة، مما يساعد على التركيز وتحسين المزاج من خلال إفراز مادة الأندورفين.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة كلمه حره © 2015