الاثنين، 19 ديسمبر 2016

الصحف المصرية: "السيسي" فى منابع النيل.. وثائق وخرائط "تيران وصنافير" أمام الإدارية العليا.. الإفراج عن الروائى أحمد ناجى فى "خدش الحياء".. وترحيب فرنسى بقرار تسليم رفات ضحايا طائرة مصر للطيران لذويهم

الصحف المصرية: "السيسي" فى منابع النيل.. وثائق وخرائط "تيران وصنافير" أمام الإدارية العليا.. الإفراج عن الروائى أحمد ناجى فى "خدش الحياء".. وترحيب فرنسى بقرار تسليم رفات ضحايا طائرة مصر للطيران لذويهم



"السيسى" فى منابع النيل، حبس معاون الأميرية و3 أمناء فى تعذيب "مجدى مكين"، روسيا ترفض مشروعا فرنسيا لنشر مراقبين دوليين فى حلب، الريال ينجو من مفاجآت كاشيما.. ويتوج بمونديال الاندية، تعزيز الأمن بالكنائس والفنادق قبل عيد الميلاد ورأس السنة، اليوم وثائق وخرائط تيران وصنافير أمام الإدارية العليا، انفراجة فى أزمة الدواء: اتفاق على زيادة 15% للمحلى و20% للمستورد، الإفراج عن الروائى أحمد ناجى فى "خدش الحياء"، ترحيب فرنسى بقرار تسليم رفات ضحايا طائرة مصر للطيران لذويهم، وزارة الصناعة: سلع "هاينز" مطابقة للمواصفات.. ولا مخالفات فى عملياتها الإنتاجية، كان هذا أبرز ما تناولته الصحف المصرية اليوم الاثنين.


اليوم السابع


استمرارا لعلاقات مصر القوية والتاريخية بقارتها الإفريقية وعمقها الجغرافى فى منابع النيل زار الرئيس عبد الفتاح السيسي أوغندا أمس تلبية لدعوة من نظيره الأوغندى يورى موسيفينى، والذى حرص على استقبال الرئيس فى المطار، تصحبه طائرات هليكوبتر الشرف.


وفور وصوله إلى الأراضى الأوغندية، عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الأوغندى يورى موسيفينى، جلسة مباحثات موسعة بحضور وفدى البلدين، فيما وقع السيسي عقب المباحثات فى سجل الزيارات بعنتيبى.


بعد 8 ساعات متواصلة من التحقيقات، حسمت نيابة وإشراف المستشار عبد الرحمن شتلة المحامى العام الأول لنيابات غرب القاهرة، قضية اتهام، و9 آخرين من أمناء الشرطة بتعذيب المواطن مجدى مكين حتى الموت واستعمال القسوة مع ورفقائه.


وقررت نيابة حوادث غرب القاهرة برئاسة المستشار هيثم أبو ضيف أمس، حبس الضابط "كريم مجدى" معاون مباحث قسم الأميرية، وأمينى الشرطة "محمد سعيد صلاح ومحمود حسان" ورقيب "عبد الغنى محمد" ٤ أيام على ذمة التحقيقات، وإخلاء سبيل 6 آخرين بكفالة مالية قدرها ٣ آلاف جنيه، بتهمة تعذيب المواطن "مجدى مكين" حتى الموت.


الاهرام


عقد مجلس الأمن الدولى أمس جلسة خاصة للتصويت على مشروع قرار فرنسى يقترح إرسال مراقبين دوليين للإشراف على عمليات إجلاء المدنيين من شرق حلب، وسط توقعات بفيتو روسى للقرار. ويطالب مشروع القرار بان كى مون الأمين العام للأمم المتحدة بنشر فرق للمساعدات الإنسانية تابعة للمنظمة الدولية فى حلب على وجه السرعة موجودين أساسا فى سوريا، ويهدف هذا القرار إلى «مراقبة ملائمة وحيادية والإشراف بشكل مباشر» على عملية «إخلاء المناطق المحاصرة من حلب».


من ناحيته، أبدى السفير الروسى فيتالى تشوركين فى مجلس الامن شكوكه لافتا إلى «بعض العناصر تتطلب نقاشا» فى النص. وأوضح «أن نشر مراقبين يحتاج إلى أسابيع»، معربا عن اعتقاده بأنه يمكن القيام بذلك فى يوم أو يومين ليس واقعيا أبدا».


نجح فريق ريال مدريد فى حصد لقب بطولة العالم للأندية، بفوزه على كاشيما انتلرز اليابانى 4/2 خلال المباراة التى أقيمت بينهما أمس على ملعب يوكوهاما الدولى. ونجى الفريق الملكى من مفاجآت كاشيما، بفضل تألق مهاجمه المخضرم رونالدو، الذى أحرز ثلاثية "هاترك" خلال اللقاء فى الدقائق 60، 67 و104، بعد أن افتتحت الفرنسى كريم بنزيمة التسجيل فى الدقيقة التاسعة، فى حين سجل هدفى كاشيما جاكو شيباساكى فى الدقيقتين 44 و52. وهى المرة الثانية التى يتوج فيها ريال مدريد بطلا فى هذه المسابقة، بعد عام 2014.



الاخبار

انتهت وزارة الداخلية من وضع الخطط الأمنية استعدادًا لتأمين الاحتفالات برأس السنة الميلادية والكريسماس حيث يعقد مديرو الأمن على مستوى الجمهورية اجتماعات مكثفة مع القيادات والضباط والأفراد لمراجعة تنفيذ الخطط الأمنية على ارض الواقع.. ووجه اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية بنشر القوات امام دور العبادة وتأمين الكنائس وتم تزويد الكنائس بأجهزة الكشف عن المفرقعات وتدعيمها بالقوات والدفع بأعداد كبيرة من الشرطة النسائية قرب الحدائق العامة والمسطحات المائية ودور السينما والمراكب النيلية لمواجهة أى حالات تحرش.. وقد قام رجال قطاع الامن العام بإشراف اللواء جمال عبد البارى مساعد وزير الداخلية بفحص كافة الشقق المفروشة القريبة من أماكن الاحتفالات والتجمعات العامة لرصد أى مخطط يهدف إلى تكدير السلم والأمن العام.. وشدد وزير الداخلية على ضرورة تكثيف التواجد الأمنى بالمحافظات المتاخمة لشمال سيناء والحدودية لمنع تسلل أى عناصر إرهابية للقاهرة الكبرى والمحافظات القريبة منها.


تستأنف المحكمة الإدارية العليا اليوم نظر طعن الحكومة على حكم بطلان اتفاقية ترسيم الحدود مع السعودية وماترتب عليه من مصرية جزيرتى تيران وصنافير.. تعقد الجلسة برئاسة المستشار أحمد الشاذلى نائب رئيس مجلس الدولة وعضوية المستشارين الدكتور محمد عبد الوهاب خفاجى ومحمود حسين ومبروك على نواب رئيس مجلس الدولة وتستمع المحكمة بجلسة اليوم لمرافعة دفاع قضايا الدولة والمدعين، كما ستطلع على الخرائط المقدمة من الطرفين بخصوص ملكية الجزيرتين ومن المقرر أن تحجز المحكمة الدعوى للحكم.




المصرى اليوم

قالت مصادر بغرفة صناعات الدواء أن شركات الإنتاج المحلية والأجنبية اتفقت مع وزارة الصحة على إقرار زيادة قدرها 15% على عدد من الأصناف المنتجة محليًا كل 6 أشهر، وفق 3 شرائح الأولى للأدوية التى تبدأ من جنيه حتى خمسين جنيها، وتصل نسبة الزيادة فيها 50% من سعر البيع الحالى، أما الشريحة الثانية فهى للأدوية فوق الخمسين حتى المائة جنيه، وتصل نسبة الزيادة 40%، والشريحة الثالثة للأدوية فوق المائة جنيه، وتصل نسبة الزيادة 30%.


وأضافت أن الاتفاق يسمح بزيادة تدريجية تبلغ 20% على الأصناف المستوردة كل 6 أشهر، وتطبق على شريحتين الأولى للأقل من 50 جنيهًا بنسبة 50%، وفوق الـ 50 جنيهًا بنسبة 40%.


قضت محكمة النقض، أمس، برئاسة المستشار فتحى البيومى بوقف تنفيذ حكم حبس الروائى أحمد ناجى سنتين، لإدانته بـ"خدش الحياء العام" بسبب نشر فصل من روايته "استخدام الحياة" بصحيفة أخبار الأدب، فى 3 أغسطس 2014، وحددت المحكمة 1 يناير من العام المقبل لنظر طعن المتهم الذى قضى 10 أشهر من مدة العقوبة على الحكم.


وقال مصدر مسئول بمصلحة السجون بوزارة الداخلية، إنها فى انتظار ورود مذكرة المحكمة بصحة الإفراج عن ناجى، تمهيداً لإطلاق سراحه، حيث تتسلمه مأمورية من مديرية أمن القاهرة ليتم إخلاء سبيله من القسم التابع له.



· "الزراعة" توصى "التعاونيات" بالالتزام بأسعار الأسمدة وانتقادات للحكومة بسبب التراجع عن تحرير "مستلزمات الإنتاج"


الشروق

رحبت الصحف الفرنسية بقرار النائب العام المصرى المستشار نبيل صادق بتسليم رفات ضحايا حادث طائرة «مصر للطيران» لأهالى الضحايا، والتنسيق مع السفارات الأجنبية فى إجراءات التسليم. وقالت صحيفة «لوفيجارو» الفرنسية أنه «أخيرا بعد سبعة أشهر من حادث طائرة مصر للطيران أمر النائب العام المصرى بتسليم رفات الضحايا الأجانب لذويهم، مشيدة بالقرار قائلة «إنه قرار مهم من الجانب المصرى».


وحصلت «لوفيجارو» على معلومات تفيد بأن أسر الضحايا لم يتلقوا حتى الآن أى تأكيد رسمى من السلطات الفرنسية بشأن تسلم الرفات». كما نقلت عن المسئول فى إدارة حوادث الطيران الفرنسية، تيرى فيتو قوله أن «قرار النائب العام فى هذا التوقيت مهم والسلطات الفرنسية تريد تنفيذ القرار فى أسرع وقت ممكن، إلا أنهم لم يتلقوا أى رسائل من السفارة المصرية فى هذا الشأن».


أثبتت نتائج فحص عينات تم سحبها من خطوط إنتاج شركة القاهرة للصناعات الغذائية (هاينز)، مطابقة منتجات الشركة للمواصفات القياسية، وعدم وجود مخالفات تشوب العملية الإنتاجية، خاصة فيما يتعلق بالالتزام بمعايير واشتراطات الصحة والسلامة.


وجاء ذلك وفقًا لما أكده بيان صدر عن وزارة الصناعة والتجارة، أمس الأحد، حيث تلقى طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، تقريرًا مفصلًا حول نتائج الزيارة التى قامت بها مصلحة الرقابة الصناعية، التابعة للوزارة، للتأكد من مطابقة منتجاتها للمواصفات القياسية.


وأشار التقرير إلى وجود بعض الملاحظات الإدارية المتعلقة بالتعامل مع مرتجعات المنتج النهائى من السوق، والتأكد من وضع اللاصق الخاص بتاريخ الإنتاج على عبوات المنتج النهائى

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة كلمه حره © 2015