الاثنين، 21 نوفمبر 2016

الصحف المصرية: قمة "مصرية- برتغالية" اليوم.. القضاء ينظر أكبر قضية لاغتيال "السيسى" بالسعودية

الصحف المصرية: قمة "مصرية- برتغالية" اليوم.. القضاء ينظر أكبر قضية لاغتيال "السيسى" بالسعودية.. التموين: لا صحة لإلغاء البطاقات لمن تجاوز راتبه 1500 جنيه ومعاشه 1200.. ورسمياً "الدولار" بـ 17.5 جنيه



القضاء ينظر أكبر قضية لاغتيال "السيسي" بالسعودية، المؤامرة على وزير التموين، قمة "مصرية- برتغالية" اليوم، دمشق ترفض مقترحا دوليا بتقسيم سوريا، تطوير آليات القبول بالجامعات من العام القادم، التموين: لا صحة لإلغاء البطاقات لمن تجاوز راتبه 1500 جنيه ومعاشه 1200، "شَدة حزام" حكومية على التموين والأسمدة، الأزهر يعود للمشاركة فى فعاليات "التعاون الإسلامى"، رسميًا.. الدولار بـ 17.5 جنيه، النائب العام يأمر بالتحقيق فى مزاعم إخلاء سبيل "قاضى الحشيش"، كان هذا أبرز ما تناولته الصحف المصرية اليوم الاثنين.


اليوم السابع

أحال المستشار نبيل احمد صادق النائب العام على إحالة أكبر قضية إرهابية إلى القضاء العسكرى تضمنت 292 متهما كونوا 22 خلية إرهابية تابعة لتنظيم ولاية سيناء منهم 158 متهما محبوس. وأجريت التحقيقات فى القضية على مدى أكثر من عام أدلى خلالها 66 متهما فى القضية باعترافات تفصيلية تخص وقائع القضية والتى أبرزها والرصد والتخطيط لاغتيال رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي فى محاولتين داخل وخارج البلاد، بجانب الهيكل التنظيمى لما يسمى بـ(ولاية سيناء) وعدد أعضاء التنظيم ومصادر التمويل وعدد وأسماء بعض القيادات الهيكلية.



وكشفت التحقيقات التى أشرف عليها المستشار خالد ضياء المحامى العام الأول، أن المتهم هشام عبد الحليم الكتش يعيش فى سوريا باع كل أملاكه وممتلكاته فى مصر، مكلفا قريب له بإعطاء المبلغ مليون دولار لبعض أعضاء الخلية، وتبين من اعترافات المتهمين بقيام مجموعة كبيرة من المتهمين بتهريب أسلحة من قطاع غزه إلى سيناء بالإضافة إلى ضبط أسلحة وذخائر ومبالغ مالية مع المتهمين المقبوض عليهم وكتب تكفيرية، وضبط عدد من البطاقات التى تحمل أسماء وهمية لأعضاء التنظيم ومبالغ ماليه بالدولار.



كشفت الاستقالة التى تقدم بها محمد الصيفى، المتحدث باسم وزارة التموين، أمس الأحد، كواليس ما يدور فى وزارة التموين، من محاولات إفشال محمد على مصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، من بعض القيادات داخل الوزارة، من خلال الإدلاء بتصريحات مثيرة للجدل أو تعمد إخفاء المعلومات.



وأوضح محمد الصيفى، المتحدث باسم الوزارة، المستقيل بعد أسبوع من توليه مهام منصبه، فى بيان صحفى، أن بعض المسئولين بالوزارة يتعمدون حجب المعلومات الصحيحة عن الرأى العام، على الرغم من أن أخبار وزارة التموين، تهم قطاع كبير من المواطنين.



وأكد الصيفى، أنه حاول مساندة وزير التموين بكل قوة، لاسيما فى الفترة الحرجة التى تمر بها الحكومة بصفة عامة، وهو ما يتطلب التحرك السريع، والشفافية فى مصارحة المواطنين بما يحدث ردا على الشائعات من الداخل والخارج، إلا أن هذه الجهود قوبلت بتعنت شديد من بعض القيادات فى الوزارة.




الاهرام 
فى نقلة نوعية جديدة نحو تطوير العلاقات المصرية مع أوروبا، تشهد العاصمة البرتغالية لشبونة اليوم، القمة المصرية ـ البرتغالية بين الرئيسين عبد الفتاح السيسي ومارسيليو ريبيلو دى سوزا. وسوف تجرى مراسم الاستقبال الرسمى للرئيس السيسي فى ساحة كنيسة «جورونوموس» التاريخية العريقة، حيث يستعرض الرئيس حرس الشرف، ويضع باقة من الزهور على قبر الشاعر الأشهر «كامويوش»، الذى يعد رمز الثقافة البرتغالية. ويتوجه الرئيس السيسي بعد ذلك إلى القصر الجمهورى لبدء المباحثات، حيث يكون فى استقباله الرئيس دى سوزا، وسيعقب المباحثات مؤتمر صحفى بين الرئيسين، يلقى فيه كل منهما بيانًا عن نتائج محادثاتهما.



وصرح السفير على العشيرى، سفير مصر فى البرتغال، بأن مباحثات الرئيسين سوف تتناول سبل دعم العلاقات الثنائية فى مختلف المجالات، وجذب الاستثمارات البرتغالية إلى مصر، لاسيما فى مشروعات تنمية محور قناة السويس، كما سيتم بحث زيادة التبادل التجارى، والصادرات المصرية للبرتغال، وتوقيع عدد من الاتفاقيات، فى الطاقة، ومنع الازدواج الضريبى، والتعاون بين رجال الأعمال فى البلدين.



رفض وليد المعلم، وزير الخارجية السورى، اقتراحا طرحه ستافان دى مستورا، مبعوث الأمم المتحدة لسوريا، خلال زيارة قصيرة لدمشق، يقضى بمنح الأجزاء الشرقية المحاصرة من مدينة حلب حق الإدارة الذاتية. وشدد المعلم، على أن «هذا الاقتراح مرفوض تماما، فهو انتهاك واضح لسيادة سوريا».



ومن ناحية أخرى لقى 10 أشخاص مصرعهم، بينهم 7 أطفال، وأصيب 30 آخرون بقذائف صاروخية، أطلقها مسلحو المعارضة على مدرسة حسون الواقعة بمنطقة الفرقان، بأحد الأحياء الغربية من مدينة حلب، التى يسيطر عليها الجيش السورى.




الاخبار 

بحث المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء أمس سبل تطوير آليات القبول بالجامعات اعتبارا من العام الدراسى ٢٠١٦/٢٠١٧.. بالإضافة إلى تطبيق منظومة جديدة لتأمين امتحانات الثانوية العامة لمنع الغش الاليكترونى والتسريب- وتعتمد هذه المنظومة على دراسة آلية استخدام أجهزة التشويش بلجان الامتحانات. وتحديد مواصفات الأجهزة المطلوبة، مع تكليف جهة معينة تكون مسئولة عن تشغيل هذه الأجهزة، جاء ذلك خلال رئاسة المهندس شريف إسماعيل لاجتماع اللجنة الوزارية الخاصة بتطوير وتأمين نظام امتحانات الثانوية العامة بحضور وزراء التعليم العالى والشئون القانونية والإنتاج الحربى والتربية والتعليم وممثلى عدد من الجهات المعنية.



وأكد اللواء محمد على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية أن الوزارة شكلت لجنة متخصصة لوضع قواعد البيانات وضوابط الحصول على بطاقات التموين وتنقية المستحقين للدعم مشيرا إلى أن اللجنة تضم ممثلين عن وزارات التخطيط والمتابعة والتضامن الاجتماعى والتموين للوصول إلى بيانات حقيقية للمستفيدين والفئات الأكثر احتياجا والأولى بالرعاية.. وقال مصيلحى أنه لن يتم حرمان أى أسرة مستحقة من الدعم موضحا أن الهدف من هذا الاجراء هو ضبط منظومة دعم بطاقات التموين والحد من تسرب غير المستحقين لها.. وأضاف أنه فور الانتهاء من عمليات التنقية سيتم اضافة المواليد والمستحقين الجدد المسجلة بياناتهم خلال الشهور الماضية فى مكاتب التموين.



وأشار الوزير إلى أنه لا صحة للشائعات التى ترددت بعدم أحقية من يتجاوز راتبه ١٥٠٠ جنيه أو معاشه ١٢٠٠ جنيه لبطاقة تموين، مؤكدا أن كل من حصل على البطاقة لن يتم حرمانه، وأن قواعد تحديد الحد الأقصى للراتب أو المعاش لا تنطبق على المستفيدين الحاليين من منظومة الدعم.





المصرى اليوم 
يعقد وزراء المجموعة الاقتصادية، برئاسة المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا، اليوم، لبحث الدعم فى ظل تنفيذ قرارات الإصلاح الاقتصادى الأخيرة، التى وصفها خبراء اقتصاديون بأنها «سياسة شَدّ الحزام»، حيث أدت إلى تخفيض قيمة الدعم. وقالت مصادر حكومية أنه من المقرر مناقشة برامج إصلاحية، لمواجهة الفقر وخفض معدلاته، ورفع النمو إلى 6%، واستهداف خفض عجز الموازنة العامة للدولة إلى 8%، وخفض الدَّيْن العام لـ90% بدلا من 100%.



وشدد محمد على مصيلحى، وزير التموين، على أنه لن يتم استبعاد البطاقات التموينية للمواطنين المتجاوز راتبهم الشهرى 1500 جنيه أو 1200 جنيه للمعاش.



على صعيد آخر، عقدت اللجنة التنسيقية للأسمدة اجتماعا، أمس، بمقر وزارة الزراعة، بمشاركة ممثلين عن وزارات التجارة والصناعة والاستثمار والزراعة والبترول وشركات الأسمدة الحكومية والخاصة، لبحث الموقف الحالى للأسمدة، وحل مشاكل ارتفاع تكلفة إنتاجها، والتى يتم توريدها لصالح وزارة الزراعة لبيعها بالسعر المدعم 1950 جنيها للطن، بينما تصل تكلفة الإنتاج إلى أكثر من 3250 جنيها للطن.



يستأنف الأزهر الشريف مشاركاته فى فعاليات منظمة المؤتمر الإسلامى، بعد قرار استقالة أمينها العام السابق، بسبب إساءته للرئيس عبدالفتاح السيسي، وانتخاب الدكتور يوسف العثيمين خلفا له، بعد حصوله على أعلى الأصوات فى الانتخابات التى أجريت، الخميس الماضى.



ويشارك الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر، فى المؤتمر العربى الإسلامى الثانى لقضايا الأيتام، الذى يعقد تحت شعار "نحو استراتيجية شاملة لكفالة الأيتام"، وتستضيفه العاصمة السودانية الخرطوم غدا وبعد غد، بحضور نخبة من خبراء العالمين العربى والإسلامى، وممثلين عن بنك التنمية الإسلامى بجدة، والمنظمات الأعضاء فيه.



الشروق 

خلال 55 دقيقة فقط من صباح أمس، ارتفع سعر شراء الدولار فى البنك الأهلى بنحو 100 قرش دفعة واحدة، ليتجاوز 17.5، وكان هذا الصعود مؤشرا لتحركات الدولار، والذى شهدت أسعار بيعه وشراءه زيادات متتالية خلال الساعات الأولى من التعاملات فى البنوك، وصعد عدة مرات ليقترب من 18 جنيها فى بنوك عديدة فى منتصف التعاملات.



مر المستشار نبيل صادق النائب العام، التحقيق فيما نُشر من أخبار كاذبة عن إخلاء سبيل القاضى المستقيل طارق محمد زكى مصطفى وآخرين، فى واقعة القبض عليهم متلبسين بحوزتهم كميات كبيرة من الحشيش.



وأكد بيان للنيابة العامة، اليوم الأحد، أن المتهمين تم حبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات بعد القبض عليهم ومثولهم أمام النيابة، ثم صدر قرار تجديد حبسهم 15 يومًا على ذمة التحقيقات من القاضى الجزئى بمحكمة السويس الابتدائية.



وكانت قوات التأمين بنفق الشهيد أحمد حمدى قد ألقت القبض على القاضى بعد تفتيش سيارته باستخدام الكلاب البوليسية والعثور بداخلها على كميات كبيرة من الحشيش وأقراص الترامادول.

 

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة كلمه حره © 2015