السبت، 30 يناير 2016

بعد 11 يوما من المتعة والإثارة.. الليلة ختام الأمم الإفريقية لليد وإعلان ممثل القارة فى الأوليمبياد..

بعد 11 يوما من المتعة والإثارة..
الليلة ختام الأمم الإفريقية لليد وإعلان ممثل القارة فى الأوليمبياد..
دعوة رئيس الوزراء لتسليم كأس البطولة.. واللجنة المنظمة تعد بحفل ختام مبهر



يسدل الستار الليلة على فعاليات بطولة كأس الأمم الإفريقية الـ 22 لكرة اليد والتى استضافتها القاهرة منذ 20 يناير الجارى بمشاركة 12 من منتخبات القارة السمراء، قدموا خلالها أداء ممتعا للعبة مع ظهور بعض القوى الجديدة فى عالم اللعبة.

نهائى البطولة يقام الليلة فى الثامنة مساء على ملعب الصالة الرئيسية بإستاد القاهرة وتسبقها مباشرة مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع فى الخامسة والنصف مساء، ولن تكون الليلة فقط مجرد الإعلان عن بطل القارة فى نسختها الـ 22 ولكن سيتم الكشف أيضاً عن صاحب تأشيرة التأهل إلى اولمبياد ريو دى جانيرو 2016، والمنتخبات الثلاثة التى ستتأهل إلى مونديال فرنسا 2017.
وكانت مباريات قبل النهائى قد انطلقت أمس فى الخامسة والنصف بمواجهة قوية بين الجزائر وتونس، ولعبت مصر مع أنجولا فى الثامنة والنصف.
عموما اللجنة المنظمة أعدت حفل ختام راقيا على نفس مستوى حفل الافتتاح والذى لاقى اعجاب الجميع، بعدما خرجت تأكيدات من اللجنة المنظمة أن الحفل سيكون مبهراً وسيتضمن فقرات مميزة، ولن يقل بأى حال من الاحوال عن مستوى حفل افتتاح البطولة الذى كان مفاجأة للجماهير والمتابعين على المستوى الدولي، وسوف تقوم القناة الفضائية المصرية بنقل فعاليات حفل الختام على الهواء مباشرة، بجانب قناة النيل للرياضة الأرضية.
وأكد الدكتور خالد حمودة رئيس اتحاد اليد ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة، أنه تم توجيه الدعوة لشريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء لحضور حفل الختام الليلة وتسليم كأس البطولة للمنتخب الفائز باللقب، كما تم توجيه الدعوة لعدد كبير من الوزراء والمسئولين بالدولة، والشخصيات العامة بالمجتمع، بالإضافة إلى مسئولى كرة اليد وفى مقدمتهم الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولى للعبة، ومنصورو أريمو رئيس الاتحاد الافريقى للعبة، بجانب سفراء الدول ومسئولو الوفود المشاركة بالبطولة.
وفى نفس الإطار توجه البنينى منصور أريمو رئيس الاتحاد الإفريقى لكرة اليد بالشكر لمصر وللجنة المنظمة للبطولة على ما بذلوه من جهد كبير فى تظيم البطولة وتوفير كل سبل الراحة للوفود، واصفاً البطولة بالناجحة والمشرفة.
كما قدم جميع رؤساء البعثات المشاركة فى البطولة خطابات رسمية للجنة المنظمة، عبروا خلالها عن شكرهم وفخرهم بتنظيم البطولة، وما وفرته اللجنة المنظمة من التجهيزات والنظام الذى لمسوه خلال اقامتهم فى مصر، خاصة وان المسئولين فى اللجنة وأعضاء الاتحاد لم يدخروا جهدا لتحقيق كل متطلباتهم.


مروان: سنقاتل من أجل اللقب
أكد مروان رجب المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول، استعداد لاعبيه لخوض غمار نهائيات البطولة، والحصول على اللقب السادس فى تاريخ مصر، معتمدين على قوة الدفع الهائلة التى تمنحها لهم الجماهير الغفيرة التى تحضر اللقاء من أجل مساندة اللاعبين والجهاز الفني.
وقال رجب: الجميع لاعبين وجهازا فنيا، لديهم رغبة أكيدة فى الحصول على اللقب والتتويج خاصة وأنه لا يصح أن تكون البطولة على أرض مصر ولا يحصل عليها الفراعنة، والتأهل إلى اولمبياد ريو دى جانيرو 2016.
واضاف رجب: لدينا حالة إصرار ورغبة فى منح الجماهير السعادة التى تنتظرها منا، ونبذل أقصى جهد لدينا فى التدريبات من أجل حصد اللقب، ولا نطمح سوى فى استمرار دعم ومساندة الجماهير.


إقبال كبير على تذاكر النهائى
شهد منفذ بيع التذاكر الوحيد فى استاد القاهرة الدولي، اقبالا غير عادى من الجماهير للحصول على تذاكر نهائى البطولة الليلة وحضور حفل الختام، كما كان هناك اقبال كبير من جماهير مصر لحضور منافسات الدور قبل النهائى التى أقيمت بالأمس.
وتعتبر الجماهير المصرية فاكهة البطولة والتى تمنحها القوة والإثارة، وهو ما شهدت به جميع البعثات المشاركة، مؤكدة أن الجماهير المصرية لديها طابع خاص فى التشجيع، وتثير وتحفز لاعبيها بشكل مميز.


حمودة: فخور بالتنظيم
مع أقتراب إسدال الستار على فعاليات بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة اليد الـ22، سادت حالة من الراحة، جميع أعضاء اللجنة المنظمة للبطولة، بعد النجاح الكبير الذى تحقق تنظيمياً وبشهادة جميع الوفود.
وعبر خالد حمودة رئيس اللجنة المنظمة، عن فخره بتنظيم البطولة وتقديم كل المساعدات والإمكانات للوفود الشقيقة المشاركة، وهو ما ساعد على نجاح البطولة.
وقال حمودة: أهم ما فى التنظيم أنه جاء حسب ما خططنا له وتمنيناه، وعدم وجود أى شكوى من أى بعثة من ال11 التى شاركت الحدث، هو أمر يحسب للجنة المنظمة، ونجاح منقطع النظير، والشكوى الوحيدة كانت من المنتخبات التى ستنظم البطولة مستقبلاً بعد أن تسببنا فى حرج لمن يأتى بعدنا.
وأضاف: فخور بمجموعة الشباب التى عملت فى التنظيم وكانوا خير عون لإتحاد اللعبة وقدموا كل امكاناتهم من أجل نجاح البطولة وتسهيل مهمة المنتخبات المشاركة فى البطولة، وسعيد بتواجد الجماهير رغم معاناتهم فى امتحانات منتصف العام الدراسى.

هناك تعليق واحد :

  1. الفريق المصري لكرة اليد من أفضل الفرق الافريقية بل يحتل مركز متقدم علي مستوي دول العالم عقبال المنتخب المصري لكرة القدم عندما يصل الي مكانة المنتخب المصري لكرة اليد

    ردحذف

جميع الحقوق محفوظة كلمه حره © 2015