الخميس، 24 ديسمبر 2015

%15 ارتفاعاً فى أسعار بيع “الوحدات السكنية” بمدينة نصر العام الجارى

%15 ارتفاعاً فى أسعار بيع “الوحدات السكنية” بمدينة نصر العام الجارى

ارتفعت أسعار بيع الوحدات السكنية بمدينة نصر خلال العام الجارى بنسبة تتراوح من 7 إلى 15% على حسب المنطقة مقارنة بالعام الماضى، التى شهدت ثباتاً فى الأسعار خاصة فى العقارات القديمة.
أكد مسوقون أن ارتفاع الأسعار نتيجة اتجاه التجار العرب على شراء المحال التجارية خاصة الليبيين والسوريين، مما ساهم فى زيادة أسعار الوحدات خاصة فى العقارات الجديدة.
وجاء الحى الثامن والشوارع الرئيسية وعلى رأسها مكرم عبيد والعقارات الواقعة أمام الحديقة الدولية على رأس المناطق الأعلى سعراً فى مدينة نصر، نظراً لزيادة عدد المحال التجارية الجديدة فى هذه المناطق.
مقارنة بمناطق شهدت استقراراً فى أسعار بيع الوحدات السكنية، وضمت مناطق، الواحة والحيين التاسع والعاشر.
ويتوقع مسوقون زيادة أسعار بيع الوحدات السكنية فى مدينة نصر مع نهاية 2015، ليصل سعر المتر إلى 8 آلاف جنيه فى بعض المناطق بدلاً من الأسعار الحالية والتى تتراوح من 4 إلى 6 آلاف جنيه، نتيجة زيادة الطلب على الوحدات السكنية وقلة الأراضى السكنية فى المنطقة.
قال محمد جمال، مدير الاستثمارات بشركة ERA مصر للتسويق العقارى، إن اسعار بيع الوحدات السكنية بمدينة نصر شهدت ارتفاعاً يتراوح من 5 إلى 7% خلال الفترة من يناير حتى نوفمبر الجارى مقارنة بنفس الفترة فى العام الماضى.
أضاف أن أسعار الوحدات السكنية بـ “مدينة نصر” مقسمة إلى 3 محاور، أغلاهم المحور الأول، الواقع من أول ميدان رابعة العدوية مروراً بطيبة مول وصولاً بشارع مصطفى النحاس، حيث تتراوح أسعار الوحدات السكنية من 6 إلى 7 الاف جنيه.
أشار إلى أن المحور الثانى يضم، المناطق التاسعة والعاشرة والحيين السادس والسابع، ويتميز بتوسط أسعار العقارات لتتراوح من 3.800 جنيه للمتر حتى 5 الاف جنيه للمتر المربع.
وتتزايد وتنخفض الأسعار فى المحور الثانى على حسب قربها من الشوارع الرئيسية على رأسها مصر للطيران، ذاكر حسين، عباس العقاد، مصطفى النحاس.
أما بالنسبة للمحور الثالث فيعد الأرخص سعراً، وهى منطقة الواحة بالحى العاشر، ويتراوح الأسعار من 3.5 حتى 4.5 ألف جنيه للمتر، بدلاً من أسعار العام الماضى والتى تراوحت من 2.5 حتى 3.5 ألف جنيه للمتر المربع.
وياتى ارتفاع أسعار بيع الوحدات السكنية بمنطقة الحى العاشر خلال 2015 نتيجة إنشاء طريق جديد أمام جامع المشير طنطاوى الذى ساهم فى زيادة الإقبال على الوحدات فى المنطقة.
قال محمد يونس، العضو المنتدب بشركة “ايرا” كوميرشال مصر، للتسويق العقارى، إن أسعار بيع الوحدات السكنية بمدينة نصر شهدت ارتفاعاً طفيفاً خلال الستة أشهر الماضية ليسجل سعر المتر 6 الاف جنيه للبيع فى المناطق الجديدة، وعلى رأسها العمارات الجديدة الواقعة فى المنطقة السادسة امام حديقة الطفل والحيين التاسع والعاشر.
أما بالنسبة للعقارات السكنية القديمة بلغت أسعار العقارات بها 4 آلاف جنيه للمتر، على رأسها شارعا “مكرم عبيد” و”عباس العقاد”، التى تنحصر فيها العمارات الجديدة.
ويتوقع أن تشهد أسعار بيع العقارات السكنية فى مدينة نصر زيادة فى الإقبال بنهاية 2015، خاصة بعد انخفاضها خلال العام الماضى.
قال ربيع سليم، مالك مكتب “آل عمر” للتسويق العقارى، إن جميع أحياء مدينة نصر ارتفعت خلال العام الجارى بنسبة تصل إلى 15% مقارنة بالعام الماضى نتيجة إقبال العديد من العملاء على الشراء خاصة العرب، بالإضافة إلى انخفاض تخوف الأفراد من الأوضاع السياسية فى الدولة نتيجة الاستقرار النسبى الذى شهدته مؤخراً “وفقاً لتصريحاته”.
أضاف أن المنطقة المحيطة بنادى أهلى مدينة نصر، وشوارع محمد فريد، وحسين هيكل، وعباس العقاد، شهدت ارتفاعاً فى أسعار بيع الشقق نتيجة لتواجد العديد من المحال التجارية فى هذه المناطق والتى ساهمت فى ارتفاع أسعار السكنى لتصل الأسعار فى بعض العمارات إلى 7.5 الف جنيه للمتر.
أشار “سليم” إلى أن عددا من الأحياء شهد زيادة طفيفة فى الأسعار على رأسها الحى العاشر وتراوحت أسعار بيع السكنى من 2000 حتى 3 الاف جنيه للمتر المربع.
أكد علاء عبد الرحمن، مالك مكتب النور للتسويق العقارى، زيادة اسعار بيع الوحدات السكنية بمدينة نصر بنحو 15% مقارنة بالعام الماضى.
أضاف أن شوارع الطيران، وذاكرحسين، ومكرم عبيد، وعباس العقاد، على رأس المناطق الأغلى سعراً فى المنطقة لتصل أسعار العقارات فى بعض الشوارع الرئيسية إلى 8 الاف جنيه.
أوضح ان العديد من مالكى الوحدات القديمة الراغبين فى بيع وحداتهم قاموا بزيادة الأسعار بنحو ألفى جنيه للمتر لتقترب من أسعار الوحدات فى العقارات الجديدة، معتمدين بذلك على زيادة الإقبال على الشراء خاصة من قبل الخليجيين.
أشار إلى أن أسعار العقارات فى مدينة نصر فى الفترة من 2010 إلى 2014 شهدت ركوداً نسبياً لعدم استقرار الأوضاع الأمنية والسياسية خلال هذه الفترة.
أوضح أن ارتفاع أسعار الدولار أمام العملة المحلية ساهم أيضاً فى زيادة أسعار العقارات بمختلف أنواعها، مشيراً إلى أن العديد من المطورين العقاريين قاموا بزيادة أسعار الوحدات فى مشاريع تحت الإنشاء بنسبة تصل إلى 5% لارتفاع أسعار مواد البناء.
قالت حبيبة سعيد، المدير التنفيذى لشركة “يس” للتسويق العقارى، إن أسعار بيع الوحدات السكنية فى مدينة نصر خلال العام الجارى تراوحت من 6 إلى 7 آلاف جنيه للمتر المربع، خاصة بالمنطقة الواقعة أمام الحديقة الدولية، وعدد من الشوارع الرئيسية بالمنطقة أبرزها مكرم عبيد وعباس العقاد والشوارع الجانبية منها.
أضافت أن مساحة الوحدات فى العقارات الجديدة تتراوح من 180 متراً حتى 220 متراً بأسعار تتراوح من 1.1 مليون حتى 1.5 مليون جنيه كاملة التشطيب، وتقل لتتراوح من مليون حتى 1.4 مليون جنيه للوحدات نصف التشطيب على حسب المنطقة.
وتتوقع أن يشهد مطلع العام القادم زيادة فى الأسعار بنسبة تصل إلى 15% على الأقل، خاصة لدى المناطق الجديدة والتى لم تشهد ازدحاماً حتى الآن أبرزها الأحياء السادس والتاسع والعاشر.
أشارت إلى أن الثلاثة أعوام الماضية شهدت ركوداً حاداً فى عمليات الشراء والبيع نتيجة للاضطرابات السياسية والاقتصادية التى ساهمت فى تقديم العديد من شركات التطوير العقارى تسهيلات كبيرة فى الدفع وصلت إلى تقديم نظام تقسيط يصل إلى 6 سنوات بدون فوائد.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة كلمه حره © 2015