الأربعاء، 15 أبريل 2015

من هو «أقدم حانوتي» الذي يريد محافظ السويس قتله؟


من هو «أقدم حانوتي» الذي يريد محافظ السويس قتله؟



  الغراب.. ذلك الطائر الأسود صاحب المنقار السميك، هو الشاهد الوحيد على أول جريمة في تاريخ البشرية، عندما قتل قابيل أخوه هابيل وتعلم منه قابيل كيف يدفن أخيه. وهناك دراسة  لعلماء مختصين بدراسة علم سلوك الحيوانات، أكدوا أن الغراب هو الطائر الوحيد الذي يدفن موتاه.

 

ويعتبر المصريون الغراب نذير شؤم، خصوصا إذا سمعوا صوت نعيقه في الساعات الأولى من بداية اليوم. ووصف عزيز عثمان نجيب الريحاني بـ"الغراب"، فب فيلم لعبة الست عندما غنى "بطلوا ده واسمعوا ده الغراب يا واقعة سودة، جوزوه أحلى يمامة". كما استخدمه أعضاء مجموعة الأولتراس في هتافات مناهضة للداخلية إبان ثورة 25 يناير : "يا غراب يا معشش جوه بيتنا".

 

محافظ السويس اللواء العربي السروي أصدر قرارا أثار حفيظة بعض الناشطين المهتمين بالرفق بالحيوان، حيث شجع المحافظ المواطنين على مساعدته على التخلص من الغربان نظير مكافأة جنيه واحد لكل من يسلم جثة الغراب إلى المحافظة.

 

يذكر أن محافظة السويس تعد أكبر مأوى للغربان على مستوى محافظات مصر، حيث يصل عدد الغربان بها إلى مليوني غراب، وتحتوي على أعداد كبيرة من عششه.

 

وتساءل بعض النشطاء: ألا توجد أي حلول أخرى يمكن استقدامها من دول أوروبية لدرء أي أضرار قد تقوم بها تلك الغربان بدون شن حملة لإعدامها، وهل يعتبر الغراب بهذا السوء وعدم النفعية حتى يجوز قتله بهذه الطريقه وهذا الثمن؟ 

 

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة كلمه حره © 2015