الاثنين، 13 أبريل 2015

الهلال يغير سياسة الاستقطاب المحلية

الهلال يغير سياسة الاستقطاب المحلية


تخلى الهلال عن عادته باستقطاب اللاعبين الدوليين السعوديين إلى صفوفه، ومؤخراً أبرم 3 تعاقدات محلية للاعبين لم ينضموا إلى قائمة المنتخب الأول، في تغير كبير بسياسة الاستقطابات المحلية الزرقاء.

فمحمد جحفلي الذي ارتدى الشعار الأخضر لأول مرة أواخر الشهر الماضي، لم يكن معروفاً على الساحة الدولية رغم تميزه على الصعيد المحلي عندما كان لاعباً في صفوف الفيصلي، وفيصل درويش لاعب الرائد وأهلي جدة السابق لم يكن لاعباً دولياً ويشاركه بذلك يونس عليوي العنزي، لاعب الشعلة الحالي الذي سينضم إلى الكتيبة الزرقاء في الصيف القادم.

ومنذ سنوات، اعتمد الهلاليون  على الأسماء الدولية المحلية أو التي سبق لها تمثيل الأخضر في فترات سابقة، ابتداءً من أسامة هوساوي الذي كان لاعباً أساسياً في المنتخب السعودي وانتقل إلى الهلال في 2008 قبل أن يعلن رحيله إلى أندرلخت البلجيكي في أبريل 2012.

وفي مارس 2009، أعلن النادي الأزرق عن التعاقد مع عيسى المحياني هدّاف الوحدة والمنتخب السعودي بعد منافسة شرسة مع جاره النصر، وبقي اللاعب في الصفوف الزرقاء حتى نهاية عقدة قبل الرحيل إلى الأهلي في 2013، كما ضم الزُرق سعد الحارثي، قائد النصر ومهاجم المنتخب السعودي إلى فريقهم مطلع العام 2012، لكن الحارثي لم يستمر أطول من موسم ونصف قبل اعلان اعتزاله.

وبعد رحيل هوساوي وجد الهلاليون في يحيى المسلم، الذي شارك مع الأخضر في البطولة العربية صيف 2012، وبعد الانتقال عانى المسلم من الإصابات قبل أن تنهي الإدارة الزرقاء عقده نظراً لإصابته بالرباط الصليبي.

وفي 2013 ضم الأزرق عبدالله عطيف، لاعب لوليتيانو البرتغالي وذلك بعد أن ضمه لوبيز كارو إلى القائمة الدولية في تصفيات كأس أمم آسيا 2015، وبعده بأشهر تم التوقيع مع ناصر الشمراني هدّاف المنتخب السعودي ونادي الشباب بصفقة ضخمة، قبل أن يعزز صفوفه في فترة الانتقالات الشتوية مطلع العام الماضي بسعود كريري قائد الأخضر السابق قادماً من الاتحاد.

وفي فترة الانتقالات الصيفية مطلع الموسم الجاري، جلب أزرق الرياض حمد الحمد صانع ألعاب الاتفاق والمنتخب السعودي، وأتبعوا ذلك بالتعاقد مع فهد الثنيان من التعاون والذي ضمه لوبيز كارو إلى قائمة الأخضر في فترة ماضية.


ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة كلمه حره © 2015