الأربعاء، 15 أبريل 2015

الأحد المقبل أخر موعد لاستكمال سداد مقدمات الحجز فى “دار مصر”

الأحد المقبل أخر موعد لاستكمال سداد مقدمات الحجز فى “دار مصر”



يغلق بنك التعمير والإسكان يوم الأحد المقبل باب سداد نسبة ٢٠ ٪ من قيمة الوحدة فى مشروع “دار مصر” لإسكان متوسطى الدخل قبل طرح وحدات المرحلة الثانية من المشروع وتعديل رغبات الحجز فى الوحدات المتبقية من المرحلة الأولى.
وسبق أن أعلن “التعمير والإسكان” أن أقصى موعد لاستكمال سداد نسبة ٢٠ ٪ من قيمة الوحدة النهائية هو ١٩ أبريل الجارى من الساعة الثالثة عصرا وحتى الخامسة مساءً على أن يتم سداد الدفعات ربع السنوية فى العام الأول اعتبارا من الأول من يوليو المقبل.
,يتم سداد دفعة ربع سنوية ٧٥٠٠ جنيها للمساحات ( ١٠٠ – ١١٥ مترا) بعدد ٤ دفعات، و١٠ آلاف جنيه للمساحات ( ١٣٠ – ١٤٠ – ١٥٠ مترا) بعدد ٤ دفعات، ويتم سداد باقى قيمة الوحدة والتعاقد طبقا لنظام التيسيرات التى تم الإعلان عنها، وهى زيادة فترة السداد دون فوائد من ٤ إلى ٥ سنوات.
وتنفذ وزارة الإسكان مشروع “دار مصر” لمتوسطى الدخل بإجمالى 150 ألف وحدة واستثمارات 42 مليار جنيه وتم الإعلان عن 30 ألف وحدة فى المرحلة الاولى من المشروع فاز بها حوالى 25 ألف فرد وتبقى 5 آلاف وحدة ستطرح فى قرعة تكميلية.
من ناحية أخرى تبدأ وزارة الإسكان تعديل رغبات الحاجزين فى مشروع “دار مصر” للإسكان المتوسط يوم ٢٦ أبريل الجارى وحتى ١٤ مايو المقبل لحجز 5 آلاف وحدة متبقية من المرحلة الأولى فى قرعة تكميلية.
وكانت “البورصة” قد نشرت فى 25 مارس الماضى قرار الوزارة بطرح قرعة تكميلية للوحدات المتبقية فى الطابقين الأرضى والأخير من المرحلة الأولى بسبب ضعف الإقبال عليهم خاصة فى المساحات الكبيرة.
وقال مصدر بوزارة الإسكان لـ”البورصة” إن المرحلة الأولى للمشروع والتى ضمت 30 ألف وحدة تبقى منها حوالى 5 آلاف وحدة بمساحات من 100 إلى 150 مترًا مربعًا فى الطابقين الأرضى والأخير لم يتقدم إليها أحد فى ظل الإقبال على الطوابق المتكررة.
أضاف المصدر أن الوحدات تتوزع بواقع 2500 وحدة فى القاهرة الجديدة و500 وحدة فى الشروق إلى جانب عدد من الوحدات فى مدن بدر والعبور والعاشر من رمضان والسادات.
وذكر المصدر أن الإقبال الكبير على مدينة القاهرة الجديدة ستستغله الوزارة لبيع الوحدات المتبقية فى المدينة والتى تصل إلى 2500 وحدة وسنطلب من الحاجزين تغيير طلبات الحجز لتتوافق مع مساحات الوحدات.
وقال الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان إنه بالنسبة للمتقدمين الراغبون فى تعديل الرغبة وللحصول على وحدة سكنية من الوحدات المتبقية فى الدورين الأرضي والأخير، يمكنهم التقدم لدى فرع بنك التعمير والإسكان والسابق التقدم بالحجز وسداد جدية الحجز لدى البنك، وذلك خلال الفترة من ٢٦ أبريل الجارى حتى ١٤ مايو المقبل.
وأكد الوزير أنه سيتم أيضًا تخصيص وحدات بالمرحلة الثانية، للذين لم يوفقوا فى القرعة السابقة، بشرط عدم سحب جدية الحجز السابق سدادها، موضحا أنه سيتم الإعلان خلال أيام عن موقع وحدات المرحلة، وموعد إجراء التخصيص وأسلوبه عن طريق القرعة لتحديد الوحدة للمتقدمين.
وأشار المهندس خالد عباس، مساعد الوزير للشئون الفنية، إلى شروط تعديل رغبة المتقدمين، وهى ألا يكون قد تم سحب جدية الحجز، وأن يكون تعديل الرغبة فى نفس المدينة والمنطقة والنموذج السابق تحديدها عند الحجز، على أن تكون الرغبة للدور الأخير بنفس المساحة السابقة، وللدور الأرضي بالمساحات المتاحة به حاليا.
ولفت عباس إلى أنه سيتم إتاحة نماذج ومساحات الوحدات المتبقية بالدور الأرضي والأخير، لدى فروع بنك التعمير والإسكان على الموقع الالكترونى لهيئة المجتمعات العمرانية ، وسيتم استبعاد أية رغبات مخالفة لشروط التعديل، وفى حال زيادة الرغبات عن الوحدات المتاحة، سيتم عمل قرعة الكترونية لتحديد الفائزين ، وتخصيص الوحدات.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة كلمه حره © 2015