الأربعاء، 15 أبريل 2015

بروسيا دورتموند يعلن رحيل مدربه يورغن كلوب في نهاية الموسم

بروسيا دورتموند يعلن رحيل مدربه يورغن كلوب في نهاية الموسم



يقود يورغن كلوب نادي بروسيا دورتموند منذ 2008، وقاد الفريق للحصول على لقب الدوري الألماني مرتين والوصول للمباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا موسم 2012-2013
أعلن نادي بروسيا دورتموند الألماني رحيل المدير الفني للفريق يورغن كلوب بنهاية الموسم الجاري.
وكانت تقارير أفادت أن المدير الفني الألماني (47 عاما) طلب فسخ تعاقده الممتد حتى عام 2018.
وأشارت صحيفة "بيلد" اليومية الألمانية إلى أن المدير الفني السابق لنادي ماينز 05، توماس توشيل، سيحل محل كلوب في قيادة الفريق.
وذكرت الصحيفة واسعة الانتشار أن كلوب سيأخذ قسطا من الراحة لبعض الوقت قبل أن يعود للتدريب مرة أخرى.
وارتبط اسم كلوب بالعديد من الأندية الإنجليزية، بما في ذلك نادي مانشستر يونايتد قبل التعاقد مع الهولندي لويس فان خال، وأرسنال خلال النتائج السيئة على ملعب الإمارات.
وتشير تقارير في الآونة الأخيرة إلى اهتمام حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز مانشستر سيتي، الذي هبط للمركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بفارق 12 نقطة عن المتصدر تشيلسي، بالظفر بخدمات المدير الفني الألماني.
ويعد كلوب، الذي يقود دورتموند منذ عام 2008، أحد أبرز المديرين الفنيين في أوروبا في الوقت الحالي، ونجح في قيادة الفريق للحصول على لقب البوندزليغا مرتين والوصول للمباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا موسم 2012-2013، لكنه خسر اللقب الأغلى في القارة العجوز أمام الغريم التقليدي بايرين ميونخ بهدفين مقابل هدف وحيد على استاد ويمبلي.
ومع ذلك، يمر دورتموند بفترة عصيبة في الوقت الحالي، وكان في وقت سابق يقبع في مؤخرة جدول ترتيب الدوري الألماني الممتاز قبل أن ينجح في الوصول للمركز العاشر حاليا بفارق 37 نقطة كاملة عن المتصدر بايرن ميونخ.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة كلمه حره © 2015