الاثنين، 13 أبريل 2015

كوريا الجنوبية تسيطر على نصف حصة السوق العالمية للتلفزيون الذكي

كوريا الجنوبية تسيطر على نصف حصة السوق العالمية للتلفزيون الذكي


استحوذت كوريا الجنوبية على نحو نصف حصة السوق العالمية من مبيعات التلفزيون الذكي في عام 2014، مع تحقيق سامسونج وال جي فقط من بين الشركات التقنية لحصص برقم عشري. 


وذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية، أن حصة الشركتين في السوق في العام الماضي بلغت 4ر43%، حيث بلغت حصة سامسونج 2ر28%، وحصة ال جي 2ر15%، وفقا لبيانات جمعتها شركة البحوث ديسبلاي سيرش التي تتبع مسار السوق. 


وكان الفرق كبيرا بين الشركات الكورية الجنوبية من جهة والشركات العالمية الأخرى من جهة أخرى حيث بلغت حصة شركة سوني اليابانية 6ر7%، وحصة كل من شركة هاي سينس الصينية ومجموعة إسكاي 7ر6%. 


وظلت سامسونج تحقق الصدارة في القطاعات الأخرى أيضا، حيث بلغت حصتها في السوق العالمية للتلفزيون المسطح مستوى قياسي بنسبة 2ر29% في العام الماضي، تليها شركة ال جي 7ر16%، ثم سوني 9ر7%، وهاي سينس 5ر5%، بينما حصلت شركة تي سي إل الصينية الأخرى على نسبة 6ر4%. 


وفي سوق تلفزيونات الاتش دي الفائقة بلغت حصة سامسونج في السوق 7ر34%، بينما بلغت حصة ال جي 3ر14% في عام 2014، وبلغت حصص سوني ، وهاي سينس ، وإسكاي 10 و 2ر8 و 3ر6% على التوالي. 


وقدرت ديسبلاي سيرش الشحنات المشتركة للتلفزيونات الذكية بـأن تبلغ 97 مليون وحدة في هذا العام تمثل 2ر41% من المبيعات المشتركة للتلفزيونات المسطحة. 


وكانت سامسونج قد أعلنت في بداية هذا العام، أنها ستركز على السوق العالمية للتلفزيون الذكي من خلال تحسين تشكيلتها من تلفزيونات اتش دي التي تتبنى تكنولوجيا نقطة الكم وتعيد إنتاج الألوان بصورة أكثر دقة 64 مرة من شاشات الكريستال السائل. 


وتعمل جميع الموديلات بنظام تشغيل تيزين الخاص بها. كما ظلت ال جي تطور برنامج ويب0ر2 أوز في تلفزيوناتها الذكية الذي قالت إنه سيكون أكثر مواءمة وسرعة.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة كلمه حره © 2015