الأربعاء، 8 أبريل 2015

5 طرق لجعل العمل عبر شبكة الإنترنت أكثر أمنا

5 طرق لجعل العمل عبر شبكة الإنترنت أكثر أمنا

الإنترنت
الإنترنت









جاستن شو يعرف الكثيرعن الشؤون الأمنية: قبل أن توظف في 2009 في جوجل بدوام كامل كمتخصص في حماية البيانات في فريق متصفح Chrome، كان لدى شو خبرة العمل في الIBM، ووكالة الأمن القومي ومشاة البحرية الأمريكية.
كأحد كبار الخبراء التقنيين في جوجل المسؤولين عن Chrome يعمل لحماية المتصفح من الهجمات عن طريق اتخاذ تدابير وقائية في مجال هيكل المتصفح. بينما يعمل شو وفريقه لتعزيز بنية Chrome، يمكنك أن تجعل العمل عبر الشبكة أكثر أمنا بنفسك. وهنا بعض النصائح البسيطة.
1. تجنب استخدام أجهزة الكمبيوتر العامة
إذا كنت تستخدم مثل هذا الكمبيوتر، عليك أن تأخذ في عين الاعتبار أن هذا يعني إمكانية الوصول إلى جميع المعلومات التي كنت تعمل عليها تلقائيا.
عند العمل على جهاز كمبيوتر عام، في الفندق أو المكتبة، لا تتحقق من الحساب المصرفي ولا تدخل إلى أي حسابات مهمة.
يقول شو:
«إن توفير الأمن لمثل هذه الأنظمة أمر متعب لمسؤولي النظام، ولذلك فمن الأفضل في مثل هذه الحالات تقييد الحث عن المعلومات غير الخاصة».
2. استخدم كلمات مرور مختلفة لمختلف الخدمات بجدية
نعم، تذكر العديد من كلمات المرور المختلفة يمكن أن يكون صعبا، ولكن استخدام كلمة مرور واحدة لجميع الحسابات خطر غير مبرر. يوصي شو:
«مدراء كلمات المرور يمكن أن يساعدوك في خلق وتذكر كلمات مرور قوية».
3. حيثما أمكن استخدم المصادقة ذات الخطوتين
عند التحقق بمرحلتين تتأكد المواقع من أنه أنت هو من يحاول الدخول إلى حسابك و عادة من خلال رمز يرسل عبر الSMS. يقول شو:
«هناك الكثير من الهجمات على الحسابات واسعة النطاق التي كان يمكن صدها بواسطة المصادقة بخطوتين».
4. فكر مرتين قبل تثبيت المكونات الإضافية الجديدة
وفقا لشو، خلال السنوات التي كان يعمل خلالها في جوجل، زاد عدد الحالات تحايل المهاجمين على المستخدمين عبر تحميل البرنامج المساعد أو ملف تنفيذي آخر. يقوم الناس بتحميل البرامج الضارة (وأحيانا على الرغم من التحذيرات من المتصفح)، والتي يمكنها بعد ذلك، على سبيل المثال، إعادة تعيين البيانات، وتتبع وتسجل كافة إجراءات المستخدم أو تنقل الاستعلامات لطرف ثالث.
تفقد بعناية المكونات الإضافية الجديدة قبل تثبيتها. واحدة من أسهل الطرق للتأكد منها هو إدخال إسمها في شريط بحث المكونات في جوجل وإلقاء نظرة على النتائج. يؤكد شو:
«متصفح Chrome يوفر مستوى عال من الأمان الخاص بك. لاحظنا وجود مشكلة في المكونات الإضافية قبل بضع سنوات، ومنذ فترة طويلة نعمل على حلها».
في الأشهر الستة المقبلة، لن تقدم جوجل أي مكونات إضافية لم يتم اختبارها عبر «ملعب» Chrome. عندم يقوم خبراء الأمن باختبار البرنامج المساعد في الملعب، إنهم يتحققون من عمل رمز البرنامج الذي تم الحصول عليه من مصدر غير معروف. ولذلك، قريبا لن تستطيع التحميل عبر Chrome المكونات الإضافية التي لم يتم اختبارها بدقة.
5. قم بتجديد متصفحك في الوقت المناسب
فريق أمن المعلومات يعمل على مدار الساعة لضمان سلامة المستخدمين. ولكن عملهم سوف يضيع إذا كان لدى هؤلاء الناس الإصدار القديم من المتصفح.
النسخ الجديدة من Chrome تصدر تقريبا كل 6-8 أسابيع، والتحديثات الصغيرة كل 2-3 أسابيع، ومن أجل تبسيط حياة المستخدمين، يقوم جوجل بتحديث المتصفح تلقائيا. ومع ذلك، إذا كنت تستخدم متصفحا آخر دائما تأكد من أنك قمت بتثبيت أحدث إصدار.
جميع الحقوق محفوظة كلمه حره © 2015