الأحد، 12 أبريل 2015

علاج جديد لسرطان البروستاتا يستخدم مرة كل 15 عاماً


علاج جديد لسرطان البروستاتا يستخدم مرة كل 15 عاماً



اكتشف باحثون من جامعة يورك البريطانية علاجاً جديداً محتملاً للمرحلة المبكرة من سرطان البروستاتا يعتمد على البلازما منخفضة الحرارة. يهدف العلاج لتوفير خيار أكثر فاعلية على المدى الطويل يصل إلى استخدامه مرة كل 15 عاماً، لأن العلاجات المستخدمة حالياً تفتقر إلى هذه الميزة على الرغم من التحسينات المستمرة في السنوات الأخيرة.

نشرت نتائج الأبحاث "بريتش جورنال أوف كانسر". وأفادت بأن المرضى الذين يتم اكتشاف الورم مبكراً لديهم يعالجون حالياً بعلاج بالتبريد أو بالعلاج الإشعاعي، لكن ثلث الحالات تشهد عودة المرض بعد العلاج الإشعاعي، كما يتعرض المرضى لآثار جانبية عديدة بعد العلاج.

بحسب الجمعية الأمريكية للسرطان تعتبر أورام البروستاتا الخبيثة النوع الثاني الأكثر شيوعاً من أنواع السرطان بين الرجال، ويتم تشخيص المرض لدى واحد من كل 7 رجال في متوسط عمر 66 عاماً.

بينت الدراسة الجديدة أنه في السنوات الأخيرة حدث تقدم في التطبيقات الحيوية لاستخدام البلازما منخفضة الحرارة، بما في ذلك الاستخدام العلاجي ضد السرطان، والذي يتم فيه توليد أنواع من الأكسجين والنيتروجين كرد فعل على استخدام هذه التطبيقات.

يمكن استخدام البلازما لنقل أنواع من الأكسجين والنيتروجين لعمل ضرر تأكسدي يؤدي إلى موت الخلايا الناجمة عن أشكال أخرى من العلاج.

أفادت النتائج أن هذا العلاج قد يكون فعالاً، وأكثر قابلية للاستمرار، وأقل تكلفة.

استخدم الباحثون عينات من سرطان البروستاتا لأحد المرضى في تجاربهم، وتبين أن تعريضها لمستويات من البلازما منخفضة الحرارة يؤدي إلى انخفاض كبير في القدرة على تشكيل مستعمرة وموت الخلايا.

يعتقد فريق البحث في ضوء التجارب الناجحة أنه يمكن استخدام علاج البلازما منخفضة الحرارة لمرضى البروستاتا مرة كل 15 عاماً.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة كلمه حره © 2015